ضبط كميات كبيرة من غزل البنات والمشبك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب: عصام عمارة 

تمكنت هيئة سلامة الغذاء فرع محافظة الغربية من ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية وآلاف العبوات من غزل البنات غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

جاء ذلك في إطار الجهود والحملات المستمرة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والمهندسة حنان عامر مدير فرع سلامة الغذاء بالغربية بالتنسيق مع العقيد ايهاب بك عبد الحليم مدير إدارة مباحث التموين، حيث تم ضبط طن جبنة بيضاء غير صالح للاستهلاك الآدمي و١١ ألف و300 قرص مشبك منتهي الصلاحية و١٢٥٠٠ قطعة حلويات منتهية الصلاحية و٤٣٢٠ عبوة عصير غير صالح للاستهلاك الآدمي و10000 عبوة غزل البنات غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجودة صبغة غير مصرح بها و2 طن و500 كجم ملح غير صالح للاستهلاك الآدمي ونصف طن تمر هندي منتهي الصلاحية وطن خل مغشوش وغير صالح للاستهلاك الآدمي بمحافظة الغربية وتم ضبط جميع الكميات والتحفظ عليها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

يذكر أن المهمة الأساسية للهيئة القومية لسلامة الغذاء هي حماية صحة المستهلك عن طريق التأكد من أن الغذاء المنتج، المصنع، الموزع أو المتداول في السوق يحقق أعلى معايير السلامة والصحة.

كما تهدف إلى تحقيق غذاء آمن للمواطن ورفع الوعي والثقافة بالاشتراطات الواجب توافرها أثناء عملية تداول الغذاء منذ شرائه وحتى تناوله بالطريقة السليمة.

اقرأ أيضا | مصرع شخص في تصادم دراجة نارية و«توك توك» بالغربية